الاختلاف العوامة


ليست كل ألعاب البلاك جاك متساوية. بعض صيغ القواعد جيدة للاعب والبعض الآخر سيء. قد تبدو التغييرات التي تطرأ على اللعبة بسيطة ، ولكنها تحدث اختلافات كبيرة في اللعبة التي تقل فيها حافة اللعبة الإجمالية عن 1٪ مقارنة بلاعب استراتيجية بسيط. فيما يلي بعض المتغيرات الشائعة وتأثيرها على حافة المنزل:

هبوط مزدوج بعد السماح بفصل الزوج

قاعدة جيدة جدًا للاعب ، فهي تقلل من حافة المنزل بنسبة 0.13٪. في المناطق التي توجد بها العديد من الكازينوهات على مسافة معقولة ، يجب على اللاعب اختيار الألعاب التي يُسمح لها بمضاعفةها بعد الانقسام.

إعادة تقسيم الأصوص المسموح بها

في معظم الكازينوهات ، يتلقى اللاعب الذي يشارك الأصص بطاقة واحدة فقط لكل الآس. ولكن إذا تلقى اللاعب الآس ، فبعض الكازينوهات تسمح للزوج الناتج بإطلاق النار مرة أخرى. هذا الخيار يقلل من حافة المنزل بنسبة 0.03 ٪. من النادر أن تجد لعبة تمضي إلى أبعد من ذلك عن طريق السماح للاعب بسحب أكثر من بطاقة واحدة إلى أجاد منقسم ، وهو خيار يقلل من حافة المنزل بنسبة 0.14٪.

الاستسلام المبكر

إذا كانت بطاقة الموزع الأعلى عبارة عن لعبة آس ، فسوف يتحقق التاجر ما إذا كانت البطاقة السفلية هي 10 نقاط لإنهاء لعبة البلاك جاك قبل متابعة اللعبة. لعب اليد قبل أن يتحقق التاجر من لعبة البلاك جاك هو استسلام مبكر. قاعدة ممتازة للاعب ، ونادرا ما توجد ، الاستسلام المبكر يقلل من حافة المنزل بنسبة 0.624 في المئة. يمكن بسهولة إساءة استخدام الاستسلام من قبل المبتدئين الذين لا يتقنون الإستراتيجية الأساسية.

الاستسلام المتأخر

يتم العثور عليه في أغلب الأحيان أكثر من الاستسلام المبكر ، لكنه لا يزال غير تافه. مع استسلام متأخر ، يمكن للاعب التخلي عن نصف الرهان بدلاً من لعب اليد بعد أن يتحقق التاجر من البلاك جاك. هذا يقلل من حافة المنزل بنسبة 0.07 ٪ في لعبة متعددة الطوابق وبنسبة 0.02 ٪ في لعبة من طابق واحد.

هبوط مزدوج يقتصر على هارد 11 و هارد 10

لا تسمح بعض الكازينوهات للاعبين بمضاعفة المبالغ التي تقل عن 10 أو على أيدٍ ناعمة. النتيجة الصافية يتوافق مع زيادة في هامش المنزل بنسبة 0.28 ٪.

يمس التاجر 17 بلطف

إذا لم يقف التاجر على 17 ، ولكنه ملامس واحدًا أو أكثر من الأصيص التي يمكن تلخيصها بـ 7 أو 17 ، تزداد حافة المنزل بنسبة 0.2٪.

تدفع لعبة لعبة ورق: 6-5

هذه اللعبة ، وهي لعبة شائعة بالنسبة للألعاب ذات الطابق الواحد في قطاع لاس فيغاس ، عبارة عن جمع التبرعات للاعبين. على سبيل المثال ، يدفع 21 ورقتين 6 دولارات فقط مقابل رهان 5 دولارات بدلاً من الرهان المعتاد وهو 7.50 دولارات ، مما يمنح المنزل ميزة بنسبة 1.4٪ – أكثر من الميزة المعتادة للاعبين ذوي الخبرة مقابل الاستراتيجية الأساسية تقريبًا جميع الألعاب مع 3 ألعاب عادية -2 العودة.

الآن بعد أن عرفت كيفية اللعب ، دعنا نتفحص بعض تعقيدات اللعبة. في القسم التالي سوف تتعلم آداب واستراتيجية لعبة ورق.